فن ومشاهير

ألمانيا: ضريف يتوج بجائزة أفضل ممثل لتألقه المبهر في “ميثاق” الحسين حنين

توج أول أمس الممثل المغربي سعيد ضريف بطل فيلم “ميثاق” لمخرجه المتميز الحسين حنين، بجائزة أفضل ممثل، وذلك في المسابقة الرسمية لمهرجان كوباني السينمائي الدولي في نسخته الثالثة التي اقيمت بمدينة بوشوم الألمانية.

ومنحت لجنة التحكيم، هذه الجائزة الرفيعة للممثل ضريف، لتألقه المبهر واللافت، في الفيلم القصير “ميثاق”، الذي بصم مؤخرا، على مشاركة محترمة في النسخة السادسة والعشرين للمهرجان الدولي للفيلم “رود آيلاند” بالولايات المتحدة الأمريكية، والمؤهل إلى جائزة الأوسكار العالمية.

وخطف الممثل المغربي، هذه الجائزة الرفيعة، من بين عدة أفلام دولية تنافست على جوائز المهرجان، حيث ابدى البطل قوة في الأداء، وتأثيرا ساحرا على المتلقي، وهو يؤدي دور رجل دين متشدد، ما ساهم في إيصال رسالة الفيلم بشكل بارع للغاية.

ونجح الفنان سعيد ضريف، الذي يتوفر على تجربة مهمة وكبيرة، في مجال التشخيص، من خلال تألقه في العديد من الأفلام والاعمال الفنية، في محاكاة تأملات سيناريو فيلم “ميثاق”، بشكل دقيق، وتجسيد شخصية دينية متشددة، في قصة تعالج موضوع الطلاق، والمرأة، والهوية واللغة، والطقوس وعادات المجتمع المغربي والعربي.

وبهذا التتويج والاستحقاق الدولي الكبير، تكون السينما المغربية، من خلال فيلم “ميثاق” قد أكدت مرة أخرى، عن جدارتها، وأحقيتها وقوتها، في التنافس على الجوائز في اعرق المهرجانات الدولية.

يشار الى “ميثاق” الحسين حنين، منذ اطلاقه، حظي باهتمام كبير، وبمشاركات وازنة، بالعديد من المهرجانات الدولية، بكل من فرنسا، والهند واستراليا، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا، وايطاليا واسبانيا، وظفر بجوائز قيمة ارفعها الجائزة الكبرى بكل من فرنسا والمغرب.

ويرتقب مشاركة الفيلم، الذي أنتجه أيوب المحجوب، في المسابقة الرسمية للدورة 22 للمهرجان الوطني للفيلم، التي تنطلق غدا بمدينة طنجة، حيث يحضى بحظ وافر للتتويج، والظفر بإحدى جوائز المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى