افتتاح الدورة الـ12 لمهرجان الطلبة: رحلة سينمائية نحو حرية الإبداع

انطلقت مساء الثلاثاء الماضي فعاليات الدورة الـ12 لمهرجان الطلبة السينمائي، الذي ينظمه اتحاد “فنون ومهن”. الليلة الافتتاحية كانت مليئة بالأضواء الساطعة واللحظات الفنية المميزة، وذلك برعاية شعار المهرجان الذي يتحدث عن “الحرية”.

 

تميز حفل الافتتاح بحضور عدد كبير من الفنانين والممثلين، وقد أُقيمت الاحتفالية في مسرح محمد السادس، حيث شهدنا لحظات استثنائية من تراث فن الكناوي، أعطت الحفل لمسة فنية فريدة.

 

وفي كلمتها خلال الحفل، أكدت رئيسة المهرجان، الأستاذة وفاء البورقادي، على أهمية هذه التظاهرة الفنية في تعزيز حوار السينما بين الطلاب على مستوى العالم. وقد قام المدير الفني للمهرجان، الكاتب والإعلامي حسن نرايس، بتسليط الضوء على دور السينما الطلابية كجسر للمحبة والتسامح.

 

تميزت الليلة أيضًا بتكريم الفنان الراحل عزيز الفاضلي، حيث قدم له التكريم الممثل الكبير محمد مفتاح. وتبع ذلك عرض شريط استعادي مؤثر، وقد شارك في هذه اللحظة ابنته الفنانة حنان وابنه المخرج عادل.

 

تتنوع فعاليات الدورة الـ12 ما بين مسابقات للأفلام الروائية الوثائقية وأفلام الموبايل وأفلام التحريك، وورش عمل ولقاءات دراسية. تشكل هذه الفعاليات منصة مثلى لتبادل الخبرات وتعزيز التواصل بين الطلاب والجمهور.

 

تتوج الدورة يوم الجمعة المقبلة بتوزيع الجوائز، حيث سيشهد الحفل تكريم الفنانة فاطمة الزهراء الجوهري، والمخرج عبد القادر كريم، والأستاذ والناقد محمد بلغوات. تعتبر هذه اللحظات هي الختام الرائع لرحلة سينمائية مليئة بالحرية والإبداع.

 

==============================

زوروا «موقع رائدات»
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زورونا «إنستغرام رائدات»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك رائدات»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «يوتوب» «قناة رائدات»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى