فن ومشاهير

14 فيلماً يتنافسون في مسابقة الأفلام الطويلة الدولية بمهرجان اونتاريو السينمائي الدولي

 

انطلقت فعاليات النسخة الأولى لمهرجان اونتاريو السينمائي الدولي Ontario International Film Festival في كندا، بشكل افتراضي اونلاين بسبب كورونا.
ويشهد المهرجان الكندي مشاركة 150 فيلماً يتنافسون في 8 تصنيفات مختلفة، بداية من المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة الدولية والمسابقة الدولية لأفلام الطلبة والمسابقة الدولية للأفلام الوثائقية، بجانب أربعة تصنيفات أخرى ولكن مخصصة للأفلام الكندية المحلية منها المسابقة الكندية للأفلام الروائية الطويلة التي افتتح خلالها الفيلم الكندي “John 316” فعاليات المهرجان كأول فيلم رسمي يتم عرضه.

كما يحتضن المهرجان منافسة حادة بين 14 فيلماً دوليًا وعالمياً، في خضم فعاليات المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، منها الفيلم الفرنسي The End of Heroes وفيلم Mambo Man من كوبا، بجانب مشاركة مصرية متميزة عبر فيلم “لما بنتولد”، للمخرج تامر عزت والمؤلفة الراحلة نادين شمس، والذي يجمع في بطولته عمرو عابد وابتهال الصريطي ومحمد حاتم، بجانب بسنت شوقي ودانا حمدان وسلمى حسن وحنان سليمان، إضافة إلى أمير عيد مغني فرقة كايروكي، في أول تجربة رسمية له في عالم التمثيل.

وتغوص أحداث الفيلم في عالم الرومانسية الغنائية، حيث يحتوي على 9 أغنيات مختلفة تقوم بربط أحداث حكايات منفصلة لثلاثة شخصيات شابة، ويتعرض الفيلم لبعض الأزمات الحياتية والقضايا الاجتماعية التي تمس الشباب من خلال حياة الشخصيات وأحلامهم. وشارك الفيلم فى عدة مهرجانات سينمائية، منها الجونة والقاهرة في مصر وأيام قرطاج السينمائية في تونس، وحاز مؤخراً على جائزة أفصل ممثل لمحمد حاتم وأفضل سيناريو للمؤلفة نادين شمس في مهرجان مالمو السينمائي في السويد.

بينما يشهد المهرجان مشاركة لبنانية استثنائية عبر فيلمين في مسابقتين مختلفتين، أولهما فيلم “تحت التحت” الذي ينافس في المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية، ويغوص الفيلم في عالم بيروت الفقيرة والمخيفة عبر حكايات سائق سيارة أجرة فلسطيني يعيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى