فن ومشاهير

فرنش ”مونتانا” الرابور المغربي الاصل الأمريكي الجنسية يحيي حفلا بمصر

يستعد نجم الراب كريم خربوش، الملقب بفرنش مونتانا، الأمريكي الجنسية والمغربي الأصل، لإحياء حفله الأول بمصر الجمعة 12 أبريل الجاري، ضمن الأجندة الترفيهية لأشهر المهرجانات المصرية التي تستقطب أبرز النجوم العالميين لإحياء سلسلة من الحفلات الضخمة. وتجرى الاستعدادات الضخمة لاستضافة حفل فرنش مونتانا بمصر بتنسيق مع عدة مؤسسات دولية، ووصفتها وسائل الإعلام المصرية ب»العالمية»، خاصة أن المغني له شعبية كبيرة في العالم.
وخصصت أشهر الصحف المصرية مقالات عديدة للفنان، كما استعرضت سيرته الذاتية منذ ولادته في 9 نونبر 1984، قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع أسرته، عندما كان عمره 13 عاما، فتأقلم بسرعة مع ثقافة الهيب هوب وتعاون مع فنانين في هذا المجال وهو مؤسس فرق موسيقية مشهورة، وله العديد من الأعمال مع نجوم عالميين. وفي 2012، وقع على صفقة تسجيل مشروع مشترك مع «باي بود روكورد» و»مايباش موزيك».
وعرف مونتانا بتعاونه مع المنتج هاري فرود، ومغني الراب «ماكس بي»، إضافة إلى ريك روس، وشون كومز، والشاب خالد و مايا دياب التي جمعه بها عمل فني مشترك بعنوان «يا نور العين». كما شارك في إحدى دورات مهرجان موازين العالمي بالرباط. وارتبط اسم مونتانا بعائلة الكارديشيان، إذ كان على علاقة مع كلوي كاردشيان، شقيقة نجمة تلفزيون الواقع كريم كاردشيان. وشارك فنان الهيب هوب في مشاريع خيرية إنسانية، ومنها مدارس بالبيضاء. كما اشتهر بالدفاع عن الحالمين (مصطلح يطلق على أولئك الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال ولا يتمتع آباؤهم بإقامة شرعية في أمريكا والذين أصدر أوباما أمرا بعدم ترحيلهم)، وتعاون مع عدة قنوات تلفزيونية ومؤسسات وجمعيات لإطلاق حملة هدفها مساعدة المهاجرين غير الشرعيين، المسجلين في مؤسسات الولايات المتحدة التعليمية، من أجل إتمام تعليمهم.
خ.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق