فن ومشاهير

زهور سليماني وحسن مكيات في ماستر كلاس بالمهرجان الدولي لفنون الفرجة بفاس

تخصص الدورة الثالثة لمهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة، التي تحتضنها مدينة فاس من 15 الى 13 دجنبر الجاري، فقرة خاصة، أطلقت عليها اسم “جلسة مع فنان”، لفائدة شباب المدينة والمهتمين بالمجال المسرحي.

ويحل كل من النجمين، الممثلة المقتدرة زهور سليماني، والفنان المتألق حسن مكيات الحائز مؤخرا على جائزة احسن ممثل في المهرجان الوطني للمسرح بتطوان، ضيفان على هذا المنتدى، وهو عبارة عن ماستر كلاس ولقاء مفتوح مع الجمهور.

وسيقدم كل من الضيفين، درسا في مجال ابي الفنون، فضلا عن تقديم تجاربهما المسرحية، وتبادل الحوار، والنقاش، وذلك بهدف الاستفادة، والاستنارة بتجربتي هذين الفنانين، اللذين قدما للمسرح المغربي الشيء الكثير.

وسيقام هذا اللقاء المفتوح، مع الضيفين، خلال هذه التظاهرة، التي تحمل دورتها اسم الفنانة بشرى اهريش، تحت شعار “فاس… تتنفس مسرحا وفرجة” يوم السبت 14 دجنبر الجاري، على الساعة العاشرة والنصف بدار الثقافة مقاطعة جنان الورد.

يشار الى ان هذه الدورة تعرف تنظيم فقرات متنوعة، ابرزها مسابقة رسمية، وعروض شرفية، وتكريم عدد من الوجوه المسرحية، إضافة الى ورشات، وأنشطة موازية، تروم زرع قيم المسرح وفنون الفرجة، لدى الجمهور خاصة منهم الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق