اقتصاد

الإطلاق الرسمي لتطبيق MY Essaouira بحضور سفيرة فرنسا في المغرب هيلين لوغال و السيد اندري أزولاي

بحضور سفيرة فرنسا في المغرب السيدة هيلين لوغال و السيد ستيفان بومغارت القنصل العام الفرنسي و السيد اندري أزولاي تم اليوم الإطلاق الرسمي لتطبيق MY Essaouira، والذي يعد أول تطبيق إلكتروني سياحي يتم تنفيذه بمدينة الصويرة.

التطبيق يقدم جولة حصرية مع السيد اندري أزولاي المستشار السياسي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و واحد من أهم الشخصيات البارزة في المغرب، والتي يحكي فيها العديد من المعلومات التاريخية والمهمة عن المدينة.

كما يقدم هذا التطبيق العديد من المشاهد البانورامية لأشهر المواقع السياحية في المدينة، والذي يمكن للمستخدمين التعرف على المناطق والمزارات دون مغادرة منازلهم، كما يستطيعون الاستعانة بالخريطة والتوصيات التي يقدمها التطبيق بناء على احتياجاتهم من أجل تخطيط وتنظيم رحلتهم في المدينة.

و يعتبر هذا التطبيق الذي بات متوفرا الآن باللغة الفرنسية على App Store و Google Play، هو الأول من نوعه في المغرب. ويتميز بسهولة التصفح، كما تم تصميمه ليكون رفيق السفر الرقمي للزوار القادمين إلى مدينة الصويرة.

الخدمة الثانية للتطبيق هي التعريف بالمتحف اليهودي “بيت الذاكرة” والذي افتتح قبل أشهر بحضور الملك محمد السادس.

بيت الذاكرة هو متحف يهودي يقع في حي “الملاح” الحي اليهودي بالمدينة العتيقة الصويرة، يحتوي بيت الذاكرة، بعد ترميمه، كنيس “صلاة عطية” ودار الذاكرة والتاريخ بيت الذاكرة، والمركز الدولي للبحث حاييم وسيليا الزعفراني حول تاريخ العلاقات بين اليهودية والإسلام .

هدا العمل من تقديم مجموعة  appli.ma في الأشخاص :

نمر صوافطه من دولة  فلسطين

هشام راموشو من فرنسا

أنيس القياسي  من المغرب .

روابط التحميل :

IOS : https://apps.apple.com/us/app/my-essaouira/id1573911045

Android : https://play.google.com/store/apps/details?id=ma.my_citiy.essaouira

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى