ماراطون مراكش الدولي: منصة لتحدّي العدائين وتحقيق رقم قياسي جديد

تتأهب مدينة مراكش لاستقبال حدث رياضي رائع ومثير يعكس الروح الرياضية والتحدي، حيث يُقام ماراثون مراكش الدولي في دورته الـ34. وفي يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، ستتنافس ألمع العدائين وأبطال العالم في هذا الحدث الرياضي البارز.

يتوقع مشاركة أكثر من 14000 عداء وعداءة من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى العدائين المغاربة، ليخوضوا تحدي الماراطون أو نصف الماراطون. يتطلع المنظمون والعدائون إلى تحقيق رقم قياسي جديد، حيث يسعى العداؤون لتحطيم الزمن الرائع الذي حققه العام الماضي.

تُعتبر مدينة مراكش مضيفة لفعاليات رياضية عالمية، حيث يلتقي فيها مدراء ماراثونات دولية كبار لتبادل الخبرات وتعزيز التواصل. يُعتبر ماراثون مراكش فرصة لتنظيم العديد من الفعاليات الموازية، مثل تكريمات ولقاءات، وسباقات للأطفال، وهو أيضاً فرصة لتعزيز قيم التضامن والوطنية، والحفاظ على البيئة، وتطوير الرياضة والسياحة.

يُعد ماراثون مراكش فرصة لاكتشاف النجوم الصاعدة، حيث خرج عدد كبير من العدائين العالميين من هذا الماراثون. يشهد الماراثون مشاركة أبطال كبار مثل عبد القادر مواعزيز، وعبد الرحيم الكومري، وجواد غريب، وغيرهم، وقد نال اعتماد بطولة العالم في بكين 2015 والألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

في الدورة السابقة، حقق العداء الكيني كيبت جيلبرت المركز الأول في الرجال، بينما فازت العداءة المغربية كلثوم بوعسرية في فئة السيدات. يأمل العداؤون في هذا العام في تحطيم الأرقام القياسية وتحقيق إنجازات رياضية استثنائية.

تُعد هذه الدورة فرصة للجنة المنظمة لتسليط الضوء على التحضيرات والتفاصيل المهمة لهذا الحدث الرياضي الكبير. ستُنظم ندوتان صحافيتان في مراكش والدار البيضاء لمناقشة تفاصيل الدورة وتسليط الضوء على الجوانب الرياضية والاجتماعية لهذا الحدث المميز.

 

==============================

زوروا «موقع رائدات»
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زورونا «إنستغرام رائدات»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك رائدات»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «يوتوب» «قناة رائدات»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى